هل العين يمكن أن تتسبب في المس و السحر

  • GoodDar
  •    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 

       إخواني الكرام و أخواتي الكريمات حياكم الله و بياكم و حعل الجنة مثواي و مثواكم ، متابعي و قراء مدونة فؤاد الشمالي للرقية الشرعية و علومها أتشرف بكم كل يوم و أفرح كل الفرح بتجاوبكم و أتمنى أن تكونوا معنا لبنة في صرع التعاون .
      سألني أحد الإخوة عن العين و تأثيرها على الإنسان ، فأجبته بأن العين قد تقتل و قد تشل و قد تعمي . فسألني عن تسببها في الإصابة بالسحر أو بالمس فأجبته بأن هذا غير وارد أبدا . فالعين طاقة سلبية تخرج من الحاسد أو العائن فتصيب المعيون بإذن الله تعالى . و أما السحر فعمل آخر تتدخل فيه الأرواح الشريرة من الجن و الإنسان  . و هما منفصلان تماما . فلا علاقة للعين بالمس و لا بالسحر . فكثير من الرقاة الكذابين يقولون للمرضى بأنهم مصابون بالمس و السحر بسبب العين ، و حسبنا الله و نعم الوكيل . 

     فلم يثبت عن النبي عليه الصلاة و السلام أبدا أنه ربط بين العين و المس و السحر و لم يثبت على الصحابة الكرام أبدا أنهم قالوا عن شخص أن العين تسبت له في الإصابة بالمس و السحر . فكيف تعلم هؤلاء الرقاة أن العين تتحول لمس و سحر . 

    قال الحافظ ابن حجر رحمه الله: ( إن العين تكون مع الإعجاب ولو بغير حسد ولو مـن الرجل المحب ومن الرجل الصالح ، وإن الذي يعجبه الشيء ينبغي أن يبادر إلى الـدعاء للذي يعجبه بالبركة ، فيكون ذلك رقية منه ) 📚(فتح الباري : 10/215)


       فقد يكون الإنسان مصابا بسحر و بعين . و لكن العين جاءت لوحدها و السحر جاء لوحده.